هل ينفع احط كريم تفتيح مع كريم حبوب بالليل كثيرا ما تظهر حبوب الوجه أو فى اى مكان بالجسم ومنها يضطر المريض او صاحب المشكلة الى البحث عن علاج لهذه الحبوب من كريمات مضادات حيوية عديدة متاحة بالأسواق

 ولكن ما بعد العلاج يظهر بقع سمراء أو بنية فى مكان الحبوب والبعض يسمع انه يمكن خلط أو وضع كريم تفتيح لهذه البقع مع كريم الحبوب للتخفيف من البقع ومن خلال موقع اطباء الجلدية نوضح هل يجوز عمل ذلك أم لا

ما هى الحبوب التى تترك علامات بالوجه أو البشرة؟

حبوب الشباب وهى معروفة وكثيرة وتترك آثار على الوجه  والجلد

حبوب نتيجة العدوى الجلدية الميكروبية  وتسمى بالامراض البكتيرية

حبوب وتقيحات اثناء الاكزيما وهى تترك اثار ايضا

كريمات علاج الحبوب المستخدمة؟

حسب نوعية الحبوب الموجودة يخصص لها الطبيب العلاج وغالبا تقع تحت مسمى المضادات الحيوية

كريم التفتيح؟

هو كريم يقوم بازالة البقع على فترة معينة سواء شهر او عدة اشهر وتقريبا ثلاثة اشهر حسب درجة الاسمرار أو الغمقان ومنها نعرف اهميته ويفضل ان يكون من نوع طبيعى

هل يمكن استخدام كريم التفتيح مع كريم الحبوب بالليل او النهار

للاسف لايجوز الجمع بين الكريمين على البشرة لانه من اضرار او الاعراض الجانبية لكريم التفتيح حدوث تقشير والتهاب ومن هذا المنطلق يمكن ان يسبب زيادة فى الحبوب الموجودة وزيادة تهيج البشرة سواء بالليل أو النهار ومن هذا يمكن القول انه يمنع وضع كريم التفتيح فى نفس كريم الحبوب

متى استطيع استخدام كريم التفتيح؟

يمكن الانتظار حتى انتهاء علاج الحبوب وبعد ذلك يمكن التفكير فى امكانية وضع كريم التفتيح حسب البقع الموجودة واذا كانت هذه البقع مؤقتة أو دائمة ويحدده طبيب الجلدية المختص